رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

فن

منها اسمها الحقيقي.. الكشف عن معلومات لأول مرة عن الفنانة امل إبراهيم وسبب اعتزالها الفن

كشفت الفنانة المعتزلة أمل إبراهيم عن سبب اعتزالها الفن منذ كا يقارب الـ 15 عاماً.

وقالت الفنانة أمل ابراهيم إنّها اتّخذت قرار عتزال الفن من اجل التفرغ لتربية ابنها.

وكانت الفنانة أمل إبراهيم بدأت مسيرتها الفنية عام 1969 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الهامة.

وتألقت الفنانة امل إبراهيم مع الممثل الشهير الراحل محمود عبدالعزيز في فيلم “الكيت كات” ومه الراحل ممدوح عبدالعليم في فيلم ”بطل من ورق”.

كما شاركت في فيلم ”سلام يا صاحبي” مع عادل إمام، وسعيد صالح و”انتحار صاحب الشقة” مع الراحل كمال الشناوي.

كما شاركت  في مسلسل “العصيان” ومسلسل ”عائلة الحاج متولي” مع الفنان القدير المرحوم نور الشريف وغيرهما.

 

ما لا تعرفه عن الفنانة أمل إبراهيم:

اسمها الحقيقي عبلة محجوب إبراهيم، وهي ممثلة مصرية ولدت في 12 يناير عام 1945.

بدأت أمل إبراهيم مشوارها الفني في سبعينيات القرن الماضي، واشتهرت بأدوارها الثانوية الصغيرة التي بدأتها في السهرات التلفزيونية والمسرح، انتقالا إلى السينما في وقت لاحق.

يعد أول أفلامها هو الفيلم الكوميدي “مدرسة المشاغبين” والذي لم يلقى نجاحًا كبيرًا وقتها، وكانت انطلاقتها الحقيقية في فيلم “بدور” نفس العام.

اشتهرت “إبراهيم” بالأدوار الصغيرة الثانوية، لكن معظم أدوارها ظلت راسخة في تاريخ الفن المصري.

جسدت العديد من الشخصيات ما بين الكوميديا والشر، فقامت بدور الخادمة الشقية، و الزوجة الثانية، ودور الخائنة، وغيرها من الأدوار المختلفة التي ميزها بساطة وتلقائية موهبتها.

40 عام من العطاء الفني، قدمت فيها الفنانة أمل إبراهيم أكثر من 240 عمل فني مثلت فيهم أمام كبار الفنانين امثال فريد شوقى، عادل إمام، نور الشريف، يحيى الفخرانى، محمود ياسين، محمد صبحى.

اشتهرت بالأدوار الصغيرة، وحصدت 6 جوائز دولية عن فيلم أيام الغضب واعتزلت الفن بسبب حجابها.. معلومات لاتعرفها عن الفنانة المصرية أمل إبراهيم

اشتهرت بالأدوار الصغيرة، وحصدت 6 جوائز دولية عن فيلم أيام الغضب واعتزلت الفن بسبب حجابها.. معلومات لاتعرفها عن الفنانة المصرية أمل إبراهيم

 

 

وأهم أدوارها التلفزيونية كانت من خلال تجسيدها شخصية “نبقة” بمسلسل “زيزينيا”، وشخصية جواهر الدجالة بـ”عائلة الحاج متولى”، وهنية فى “العصيان”.

شاركت أيضا في مسلسلات مثل “ريا وسكينة”، و “البخيل وأنا”، “يوميات ونيس”، “عباس الأبيض في اليوم الاسود”، وكان آخر المسلسلات التي شاركت فيها “الفاضي يعمل إيه” عام 2008.

ويعد فيلم “الكيت كات” من أهم الأدوار التي أدتها “إبراهيم” أمام الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، وأفلام أخرى مثل “فيلم هندى”، “أمهات فى المنفى”، “صراع الزوجات”، “عفوا أيها القانون”، “سلام يا صاحبى”.

وكانت آخر أعمالها السينمائية منذ ثمان أعوام في فيلم “البرنسيسة”.

تزوجت “إبراهيم” مرة واحدة من خارج الوسط الفني، ولكن الموت حال دون سعادتها، حيث توفى زوجها وهي ولا تزال حامل في ابنها الأول.

وبعد اعتزالها تعيش الفنانة مع ابنها الوحيد “محمد”، والذي يعمل مضيف جوي في شركة مصر للطيرا

زر الذهاب إلى الأعلى