رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

فن

من هو جيفري دامر الذي تفوق مسلسل بإسمه على لعبة الحبار .. وما قصته الحقيقية؟

تصدر مسلسل جيفري دامر اهتمامات المشاهدين عبر الانترنت في الوطن العربي والعالم، خصوصاً عند الحديث عن كمية البحث الكبيرة على محرك جوجل.

وتداول الباحثون عن المسلسل أسئلة كثيرة مثل هو جيفري دامر؟ كيف مات ؟ من قتل جيفري دامر؟ ؟ أين سكن؟ والد جيفري دامر؟.

وبالرغم من قساوة القصة والمشاهد في المسلسل ضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العرض وتفاعل الجمهور مع الأحداث وتم تداول مقاطع فيديو من الحلقات ولقاءات سابقة أجريت مع جيفري دامر.

وأثار المسلسل الكثير من الجدل في الأونة الأخيرة لتناوله القصة الحقيقية لجيفري دامر، وهو أحد أشهر السفاحين في الولايات المتحدة، وبعد ثلاثين عامًا من إلقاء القبض على جيفري دامر عام 1991 واتهامه بقتل 17 رجلاً وصبيًا على مدى 13 عامًا، يتحدث اثنان من أصدقاء الضحايا في سلسلة وثائقية على Netflix يعرض كل من مايكل روس وجيف كونور تفاصيل لقاءاتهما مع القاتل المتسلسل، مُتذكرين آخر مرة رأوا فيها أصدقاءهم أحياء.

وينتهي الفيلم الوثائقي المكون من ثلاثة أجزاء بالتفكير في الأرواح المفقودة وما كان يمكن أن يكون، “إنه يحزنني في كل مرة أفكر فيها بأي من هؤلاء السادة. لأنهم مثل أي شخص آخر خلال ذلك الوقت، كانوا يحاولون العثور على أنفسهم، ويقول روس: “لم يكونوا يتوقعون أن يقتلوا”، ويقول كونور: “ستفتقد دائمًا هذا الشخص”.

واعترف إيفان بيترز الذي جسد دور جيفري دامر، بأن أدائه دور القاتل المتسلسل كان أحد أصعب الأشياء التي اضطر للقيام بها في حياته

من هو جيفري دامر الحقيقي ؟

هو معروف باسم وحش ميلواكي أو آكل لحوم بشر ميلواكي، وهي أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية، التي نشأ بها جيفري والمعروف أنه قام بقتل وتقطيع 17 شخص بين عامي 1978 و1991.

ولد جيفري عام 1960، في ميلواكي، وهناك تقارير متضاربة حول ما إذا كان دامر قد تم إهماله عندما كان طفلاً أو إذا كان محبوبًا، ولكن يبدو أنه لا يوجد شك في أنه جاء من منزل غير مستقر، حيث عانت والدته من الاكتئاب ومحاولة الانتحار، وكان والده بعيدًا يدرس معظم طفولته، وانفصل والديه عندما كان عمره 18 عامًا.

اهتمامات جيفري كانت غريبة حيث كان مهتمًا بالحيوانات النافقة، منذ سن مبكرة، وبدأ في جمع الحشرات والهياكل العظمية للحيوانات الصغيرة مثل السناجب، وحفظها في جرار من الفورمالديهايد.

ارتكب جيفري أول جريمة قتل له بعد ثلاثة أسابيع من تخرجه في المدرسة الثانوية في عام 1978، وقام بدعوة زميله ستيفن مارك هيكس البالغ من العمر 18 عامًا إلى منزله لتناول الكحول، قبل أن ينهال عليه ضربًا ويخنقه حتى الموت، تم يشرح جثته ودفن بقاياها في فناء منزله.

استمر جيفير في جرائم القتل في التسعينيات، وعلى الرغم من أنه تم اعتقاله عدة مرات في حياته، اكتشفت السلطات أنشطته القاتلة عندما هرب أحد ضحاياه في عام 1991 وأقر بجرائمه، وفي يوم مداهمة منزله عثرت الشرطة على أشلاء ورؤوس مقطوعة في الثلاجة، في عام 1992، وتم سجنه مدى الحياة.

كيف مات جيفري دامر ومن قتله؟

في 28 نوفمبر 1994 قُتل على يد أحد السجناء يدعى كريستوفر سكارفر حيث تشاجر معه واستخدم قضيبًا معدنيًا مقاس 20 بوصة (51 سم) من معدات التمرين في غرفة وزن السجن ، لضرب جيفري الذي مات نتيجة الإصابة البالغة في الرأس.

قصة مسلسل جيفري دامر

يُلقي المسلسل الضوء على الجرائم الحقيقية والبشعة والمروعة التي ارتكبها، والفشل النظامي الذي مكن أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في أمريكا من مواصلة القتل على مرأى من الجميع على مدار سنوات؛ حيث دارت أحداث المسلسل بين عامي 1978 و 1991 خلال تلك الفترة أودى جيفري دامر بحياة سبعة عشر ضحية بريئة.

تدور أحداث المسلسل حول جيفرى دامر القاتل الذي سبب الرعب والخوف لناس كثير في واحدة من أشهر قضايا الجرائم في التاريخ، ويتناول المسلسل تفاصيل حياة القاتل بتفاصيلها المرعبة منذ الطفولة حتى مقتله، كما يعرض قصص الضحايا والأبعاد السياسية والاجتماعية والنفسية لجرائم جيفري، ويستعين بأحداث واقعية من طفولته والتي ساهمت في تكوين الشخصة السايكوباتية وأبرزها التفكك الأسري وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى