رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

منوعات

والد الطفل حسن الشعلة يكشف سبب وتفاصيل وفاة طفل القطيف في الحافلة المدرسية

كشف والد الطفل حسن هاشم علوي الشعلة، عن سبب وفاة ابنه “حسن الذي يبلغ من العمر “5 سنوات” والذي انتشرت قصته بصورة واسعة.

وقال الأب أن نجله توفي اختناقا داخل حافلة خاصة وذلك بعد نسيه داخلها أثناء ذهابه إلى رياض الأطفال بحي الشويكة بمحافظة القطيف، وفقاً لصحيفة اليوم السعودية.

لافتا إلى أن الجهات ذات العلاقة تحقق في الحادثة لمعرفة ملابسات الحدث.

وأوضح أن في كل يوم يأتي السائق مع مشرفة ليأخذ أبني عند الساعة 6:30 صباحا بسيارة ميكروباص صغير 12 راكب مع مشرفة، وشاهدت ذلك مرارا، وفي هذا اليوم الأحد جاء السائق من غير المشرفة، سألته عن ذلك قال المشرفة مريضة، أخذ ابني وكان في المركبة 3 أطفال تقريبا، وفي الأغلب يذهب السائق إلى 9 أطفال في بلدة حلة محيش، ولدي حسن يدرس في رياض الأطفال بحي الشويكة بالقطيف.

وأضاف اتصل علي السائق عند الساعة 11:15 صباحا تقريبا يخبرني بأن ولدي في السيارة ولا يتحرك فقلت له هل أحد ضربه قال لا، قلت له ما به قال وجدته بين مقاعد المركبة، وطلب مني أن أذهب له لأخذ ابني، قلت له اذهب به إلى المستشفى فورا ، ذهب به إلى مركز صحي بالقرب من المدرسة ، أخبرت أحد أقاربي وأخذ الطفل وذهب به إلى مستوصف، علما أن ولدي حسن فارق الحياة في الحافلة.

ونفى الشعلة أن يكون ولده مصاب بأي مرض، وأكد أنه خالي من جميع الأمراض ، وقال إنه ذكي للغاية، ونبيه، مشيرا أن لديه 5 أبناء بنتين و3 أولاد، والطفل حسن هو الأصغر بين أولاده.

وأوضح الشعلة أنه لم يتلقى اتصال من الروضة تخبره بغياب ابنه، وطالب بضرورة تأهيل السائقين، وتعليمهم على كيفية القيادة والتنبه لأي طارئ، وأن تتواجد حقيبة إسعاف، والتأكد من المركبة بعد نزول وصعود الأطفال ، مشيرا أن الميكروباص صغير، ولو نظر السائق للمركبة لوجد حسن فيها، وبهذا لم تحدث هذه الفاجعة، مبينا في كل عام نفقد أطفال أبرياء، ويتكرر الحدث ولا بد للجهات المعنية أن تهتم بعلاج هذا الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى