رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

عربي

الرئاسي اليمني يصدر قرارات تعيين في المؤسسة العسكرية ومصدر رئاسي يكشف فحوى هذه القرارات

 

أصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الاثنين قرارات جمهورية بتعيينات في محافظة الجوف شرق اليمن.

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ فقد قضت القرارات بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف وترقيته الى رتبة لواء ونعيين العقيد الركن/ محمد عبده محمد الاشول قائدا لمحور الجوف، وترقيته الى رتبة عميد.

وفي هذا الصدد أكد مصدر في رئاسة الجمهورية اليمنية، أن صدور هذه القرارات في اتجاه عملية تحرير مناطق جديدة من قبضة جماعة (انصار الله) الحوثيين المدعومة من إيران.

وقال رئيس دائرة الشباب في رئاسة الجمهورية، محمد المقبلي، إن القرارات التي أصدرها رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، بتعيين محافظا لمحافظة الجوف وقائدا جديدا للمحور العسكري فيها، تشير الى النهج المتصل بمشروع استعادة الدولة وتحرير محافظة الجوف من قبضة الحوثيين.

وأكد المقبلي، أن محافظة الجوف تتجه نحو التحرير مجددا بقيادة حسين العجي العواضي، الذي وصفه بـ”الرمز الجمهوري المتزن فكريا وسياسيا والمحنك اجتماعيا وسياسيا”.

وأشار إلى أن عملية تحرير محافظة الجوف سيتولى قيادتها المحافظ الجديد العميد “العواضي” رفيق درب الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، والشهيد اللواء أمين الوائلي، قائد المنطقة العسكرية السادسة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى