رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

رياضة

حبس مرتضى منصور وهكذا علق رئيس الزمالك على الحكم “لأول مرة في تاريخ الرياضة”

أيدت محكمة النقض، اليوم السبت ، حكمين بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي يحمل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، بالسجن لمدة شهر وحكم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ ، بتهم بالسب والتشهير والقذف ضد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وذلك بعد أن رفضت الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت المحكمة دعوى نزاع قضائي رفعها منصور ، والتي ادعت أن الحكمين متضاربين من المحكمة الاقتصادية ومحكمة جنح العجوزة بشأن نفس الحادثة.

ونظرت النقض في الطعون التي قدمها منصور ، اضافة لدعوى تنازع الاختصاص ، بعد مثوله في مقر المحكمة، واثبات حضوره ، وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.

وقالت وسائل إعلام محلية ، إن الأجهزة الأمنية نقلت رئيس الزمالك إلى السجن لقضاء عقوبته.

وفي أول تعليق لمرتضى منصور على قرار حبسه عبر صفحته على موقع “فيسبوك” قال: أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة.

وتنص المادة 41 من قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، على أنه “يسقط الطعن المرفوع من المتهم المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو بتدبير مقيد لها إذا لم يتقدم للتنفيذ قبل يوم الجلسة. ما لم تر المحكمة عند نظر الطعن إيقاف التنفيذ لحين الفصل فيه، أو إخلاء سبيله بكفالة أو بدونها، وللمحكمة أن تأمر بما تراه من إجراءات تكفل عدم هروب الطاعن.

زر الذهاب إلى الأعلى