رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

منوعات

الرحّالة الباكستاني محمد عمران يصل مكة المكرمة بعد 8 أشهر من السير على الأقدام

مشيًا على الأقدام لمسافة تزيد عن 7 آلاف كيلومتر، وبعد مضي 8 أشهر من السفر عبر باكستان وإيران، وتوقف في الخليج العربي، استطاع الرحالة الباكستاني محمد عمران الوصول إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة والحج. وأشار عمران البالغ من العمر 27 عامًا، في حوار مع “سبق”، إلى أن رحلته بهدف واحد هو الحصول على الأجر والمثوبة من الله عز وجل، والأداء الكامل لفريضتي العمرة والحج.

وقد بدأ عمران رحلته يوم 1 يوليو 2022، وهو يدفع عربته البدائية التي تحمل حاجياته وملابس الإحرام. وقطع مسافة تقارب 30 كيلومترًا في اليوم الواحد، مشيًا على قدميه من باكستان إلى إيران. وبعدما استكمل سيره في إيران، توقّف في الخليج العربي، ثمّ صعد إلى باخرة، وأخيرًا وصل إلى الكويت، ومنها حجز في طائرة إلى الرياض، وعاود السير على الأقدام من الرياض إلى مكة المكرمة، واستغرقت الرحلة 40 يومًا حتى وصل إلى هدفه المنشود.

 

وأثناء رحلته، تمتع عمران بحفاوة المواطنين السعوديين الذين كانوا يقدمون له الضيافة من ماء وطعام، وأشار إلى أنه يشعر بسعادة وهو يسير وأنه يحب المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد

زر الذهاب إلى الأعلى