رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

عربي

ارتفاع كبير في سعر الحديد والأسمنت في مصر.. أحدث الأسعار اليوم الأحد 19 مارس 2023

أعلنت شركات الحديد والأسمنت الرئيسية في السوق المحلي عن ارتفاع أسعار منتجاتها اليوم الأحد 19 مارس.

وسجل سعر حديد عز 38000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر حديد العتال 37000 جنيه للطن.

ووصل سعر حديد بشاي إلى 37700 جنيه للطن، وسجل سعر حديد عطية 37000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر حديد سرحان 36000 جنيه للطن الواحد.

كما وصل سعر حديد المراكبي إلى 36000 جنيه للطن الواحد، وبلغ سعر حديد المصريين 37500 جنيه للطن. وفيما يخص أسعار الأسمنت، سجل سعر الطن المسلح في الشركة العربية للأسمنت نحو 1950 جنيهًا، فيما سجل سعر الأسمنت في الشركة العربية للأسمنت النصر 1920 جنيهًا للطن.

ووصل سعر أسمنت شركة صناعات مواد البناء اليوم إلى نحو 1900 جنيه للطن، وسجل سعر أسمنت بشركة مصر للأسمنت المنيا 1920 جنيهًا للطن. وسجل أسمنت شركة وادي النيل اليوم نحو 1868 جنيهًا للطن، فيما وصل سعر أسمنت بشركة سيناء إلى 1880 جنيهًا للطن.

واستقر سعر أسمنت حلوان اليوم عند 1930 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويدي نحو 1975 جنيهًا للطن، فيما بلغ سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف “العسكرى بني سويف” اليوم 1870 جنيهًا للطن.

ويتوقع أن تستمر الأسعار في التذبذب خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب تغيرات العرض والطلب وأسعار المواد الخام في الأسواق العالمية. ويعد الحديد والأسمنت من المواد الأساسية التي تستخدم في العديد من المشاريع الإنشائية والتعميرية، مما يؤثر على الأسعار العامة والاقتصاد المحلي.

ويأتي ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في ظل استمرار عمليات البناء والتشييد في مصر وزيادة الطلب على هذه المواد، كما تشهد الأسواق العالمية ارتفاعًا متواصلًا في أسعار المواد الخام وهو ما يؤثر على أسعار المنتجات في السوق المحلية.

ويشير الخبراء إلى أن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت سيؤثر على تكلفة العديد من المشاريع الإنشائية والتعميرية في مصر، وقد يؤدي ذلك إلى تأجيل بعض المشاريع أو زيادة تكلفتها، مما يؤثر على الاستثمارات والنمو الاقتصادي في البلاد.

يذكر أنه تم في وقت سابق من هذا العام، رفع أسعار الحديد والأسمنت في السوق المحلي، وذلك بعد ارتفاع أسعار الحديد في الأسواق العالمية وزيادة الطلب على الأسمنت في مصر، حيث تواجه البلاد ارتفاعًا في الطلب على الإسكان والمشاريع الإنشائية في الفترة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى