رئيس مجلس الإدارة: أمير حسن

رئيس التحرير: بيلسان موسى

صحة

سر التبييض السريع.. 6 وصفات منزلية مذهلة لتبييض الأسنان في يوم واحد

الكثيرون يتطلعون إلى إيجاد طريقة لتبييض الأسنان في يوم واحد، وذلك بسبب عدم قدرتهم المادية على تجربة تقنيات مثل فينير أو اللومينير التي تُعتبر تقنيات حديثة لتحسين شكل ولون الأسنان، والمعروفة بتقنية “هوليود سمايل”.

وفي هذا الإطار، سنقدم لكم في هذا التقرير البديل الطبيعي والمنزلي لتبييض الأسنان دون الحاجة لزيارة الطبيب أو القيام بعملية برد للأسنان.

في الواقع، تبييض الأسنان في يوم واحد هو موضوع يثير اهتمام الجماهير، حيث تُعتبر الابتسامة البيضاء من العوامل المهمة في إضافة الجمال والجاذبية للشخص. \

هذا يمكن تحقيقه بالعناية الدائمة بالأسنان عبر التنظيف اليومي بالفرشاة والمعجون، بالإضافة إلى تقليل تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة وتجنب التدخين.

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

وإليكم طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد باستخدام مجموعة من المواد الطبيعية والمتاحة بسهولة، كما وردت في موقع HI smile:

تبييض الاسنان بزيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند في تبييض الأسنان، حيث تُغمس قطعة قطن في الزيت ثم تمريرها على الأسنان لمدة 20 دقيقة. كما يمكن وضع الزيت على فرشاة الأسنان والفرك بها برفق.

تشير الدراسات الطبية إلى أن زيت جوز الهند لديه خواص مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساهم في تنظيف اللثة والأسنان وتبييضها.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بخصائصه الحامضية التي تعمل كمضاد للالتهاب ومطهر للأسنان واللثة. يُساعد خل التفاح على إزالة التصبغات الموجودة على الأسنان ومكافحة البكتيريا والجراثيم المتراكمة في الفم، مما يُساهم في خلق بيئة صحية خالية من الأمراض في الفم.

لاستخدام خل التفاح لتبييض الأسنان، ضع بعضه على الإصبع ثم افرك الأسنان لمدة دقيقة.

قشور الحمضيات لتبييض الاسنان

توصى بالفرك بقشور الحمضيات مثل البرتقال والليمون على سطح الأسنان، والتي تعمل على تعقيم وتنظيف وتبييض الأسنان.

يجب الحذر من استخدام هذه الطريقة يوميًا لتجنب تآكل مينا الأسنان، ولكن يمكن تطبيقها مرتين أسبوعيا مع شطف الفم جيدًا بعد الاستخدام.

تبييض الأسنان بالفحم

تعتبر طريقة تبييض الأسنان بالفحم واحدة من الطرق الشهيرة لتبييض الأسنان، حيث يتم صنع معاجين الأسنان من الفحم بسبب فعاليته في التبييض.

يمكنك شراء عبوة فحم خاصة بالأسنان من الصيدلية واستخدامها على فرشاة الأسنان المبللة لمدة 5 دقائق. يجب تكرار هذه الطريقة لمدة خمسة أيام متتالية، ثم تكرر بعد مرور بضعة أشهر.

تبييض الأسنان بالكركم

الكركم معروف بلونه الأصفر الزاهي وفعاليته الشديدة في تبييض الأسنان والبشرة أيضًا.

يمكنك خلط كمية صغيرة من الكركم مع زيت الزيتون وتوزيع الخليط على فرشاة الأسنان أو الفرك بالإصبعين على الأسنان برفق مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

تبييض الأسنان بالملح

تعد هذه الطريقة أسهل الطرق لتبييض الأسنان في يوم واحد.

يمكنك غمس فرشاة الأسنان المبللة في الملح الخشن، سواء كان ملح الطعام أو ملح البحر، ثم فرك الأسنان برفق مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب التهاب اللثة.

تذكر دائمًا أن الاعتناء اليومي بالأسنان والابتعاد عن العادات السلبية التي تسبب اصفرار الأسنان، مثل تناول الكافيين بكثرة والتدخين، هو الخطوة الأولى للحفاظ على بياض الأسنان.

كما يجب استشارة الطبيب قبل تجربة أي طريقة منزلية لتبييض الأسنان لضمان أنها آمنة وفعالة لك.

زر الذهاب إلى الأعلى